目前,中国上海闸北、虹口、杨浦、普陀各区,还存有二级以下旧里、危棚简屋,约490万平方米。其中,闸北88万平方米,虹口160万平方米,杨浦180万平方米,普陀60万平方米,主要都集中在苏州河以北地区。

目前,中国上海闸北、虹口、杨浦、普陀各区,还存有二级以下旧里、危棚简屋,约490万平方米。其中,闸北88万平方米,虹口160万平方米,杨浦180万平方米,普陀60万平方米,主要都集中在苏州河以北地区。

百名代表关注苏州河以北发展, 中国上海各区旧区改造将加快推进,2012-01-15 ,来源:新民网,记者:沈文林,李欣,新民网编辑:黄隽洁
百名代表关注苏州河以北发展。新民网陈炅玮制作
各区回应新民网记者:旧区改造工作将会加快推进。新民网记者沈文林现场回传

  新民网·独家报道-今年,上海两会期间,104位上海市人大代表,在四份联名议案中,不约而同地,对加快苏州河以北地区的基础设施建设,提出了建议,呼吁加强旧区改造、改善市民居住条件、完善交通和其他生活配套措施。

  在杨浦代表团李贻明等42名人大代表提交的《 关于加快上海市中心城区苏州河以北地区基础设施建设的议案》,以及普陀代表团孙荣乾等25名人大代表提交的“同名议案”中指出:虽经多年建设改造,城区面貌有了较大变化,但是,上海市中心城区中的苏州河以北地区,与其他中心城区相比,城市基础设施落后,差距明显,近年来,还有逐步拉大之趋势,严重制约了中心城区的整体发展。

  对此,相关各区回应新民网记者,旧改工作将会加快推进。

  危棚简屋扎堆, 出行交通不便

  上海市中心城区中的苏州河以北地区,主要为闸北、虹口、杨浦、普陀等四区,面积约为168平方公里,常住人口约370万。

  调查显示,目前,闸北、虹口、杨浦、普陀各区,还存有二级以下旧里、危棚简屋,约490万平方米。其中,闸北88万平方米,虹口160万平方米,杨浦180万平方米,普陀60万平方米,主要都集中在苏州河以北地区。“居住其中的市民生活环境恶劣,无煤卫设施,有的,仍然拎马桶,生活中,多使用煤炉,或液化气罐。由于等待拆迁,居民家中,供电电线普遍老化,私房建筑,易燃材料较多。”代表们指出,由于危棚简屋地区,住宅密度高、违法搭建多,存在较大的安全隐患,急需加以改造。

  除了相对较差的居住条件和生活环境,上述地区的居民出行,也十分不便。“闸北的南北高架路,从中环线向南,到天目路立交;虹口的内环线大柏树,到广中路;杨浦的中环路五角场,到翔殷路隧道;普陀的武宁路,金沙江路,至真北路等路段,都是上海著名的堵点。”代表们指出,上海较为著名的文化设施,如剧场、影剧院等,都集中在苏州河以南地区;苏州河以北地区,文化设施数量较少,文化资源较为缺乏。

  呼吁政策支持, 加快旧区改造

  鉴于苏州河以北地区城市基础设施相对落后的现状,代表们呼吁:加快苏州河以北地区成片的旧区改造,改善这一部分市民的居住条件,让其共享上海改革开放和经济建设的成果。“建议市有关部门,从上海中心城区整体协调发展出发,深入研究加快苏州河以北地区城市基础设施建设、旧区改造的可行性方案,发挥市、区两级政府的积极性,市有关方面继续在政策、财力等方面,予以支持,加快这一地区的建设和发展。”

  上海市人大代表孙荣乾在议案中提到,随着上海城市建设规模的不断扩大,苏州河以北地区,已经成为上海这个现代化国际大都市中心城区不可或缺的一块,今后的五年中,应将加快苏州河以北地区城市建设和发展列入重要议事日程,推进上海中心城区整体向前发展。

  各区旧改工作, 将会加快推进

  “一些老百姓不惜用搭建违法建筑的方式,自行改善居住条件,这让我们深深感到内疚,希望可以通过城市发展,切实改善民生。”虹口区委书记孙建平表示,今年,虹口区计划完成5,000套旧房改造。“虹口每一步的发展,都是要为旧区改造腾出空间,却一次又一次因为拿不出空间,无法让项目落地。”孙建平表示,航运和金融等高端现代服务业,对投资的环境和服务,都有较高要求,因此,将通过大规模旧区改造,支持未来的产业转型。

  “我们有近8万户居民生活在旧区,只要碰到台风雨季,一些居民家中,就会积水。”杨浦区委书记陈寅表示,将加快对城区排水设施的建设力度,“希望有更多的文化设施,能够建到苏州河以北地区,让这里的居民们,也能够享受到文化大发展的成果”。

  闸北区区长翁祖亮透露,近期,已正式确立了苏河湾地区未来的功能定位和产业发展方向,相关规划,也已获得了市里的批准,并将得到很好的政策支持,将助推转型发展。

في الوقت الحاضر، الصين شنغهاي جاباي، هونج كو، يانغبو والمناطق بوتو، ان هناك اثنين التالية أزمة السكن القديم سفك جين، حوالي 4.9 مليون متر مربع. من بينها، بوتو تتركز أساسا جاباي 880000 متر مربع، 1.6 مليون متر مربع هونغكو يانغبو 1.8 مليون متر مربع، 600000 متر مربع في المنطقة الواقعة شمال نهر سوتشو.

ويساور 100 الممثل أن تنمية شمال نهر سوتشو وشانغهاى، والصين، ومنطقة الحضر التحول سوف يتسارع ،2012-01-15 المصدر: شين مين، المحرر: تشن Wenlin، لى شين شين مين التحرير: هوانغ جي يونيو
ويساور 100 الممثل أن تنمية شمال نهر سوتشو. شين مين تشين إنتاج واجهة وي
أحياء تستجيب لمراسل شين مين: وتسريع التحول في المناطق الحضرية القديمة. شين مين مراسل موقع Wenlin تشين العودة

شين مين تغطية حصرية – هذا العام، وشنغهاي خلال دورتي، الكونجرس 104 اشخاص في شنغهاي، في حركة 4 مشترك، من قبيل الصدفة، لتسريع بناء البنية التحتية في مناطق شمال نهر سوتشو، والتوصيات المقترحة، ودعا لتعزيز عملية التحول الحضري تحسين ظروف معيشة الشعب، وتحسين وسائل النقل وغيرها من التدابير الداعمة للحياة.

قدم وفد يانغبو لى يى مينغ 42 نائبا على اقتراح لتسريع بناء البنية التحتية لنهر سوتشو في وسط مدينة شنغهاي منطقة شمال والوفد بوتو رونغ الجافة نواب المجلس الوطنى 25 المقدمة من نفس اسم بيل أشار إلى: على الرغم من سنوات طويلة من البناء والتجديد وإجراء تغييرات كبيرة في التوقعات في المناطق الحضرية، ومع ذلك، فإن المنطقة الواقعة شمال نهر سوتشو في وسط مدينة شنغهاي، بالمقارنة مع المدينة المركزية الأخرى، والبنية التحتية الحضرية تخلفت عن فجوة كبيرة في السنوات الأخيرة، فضلا عن اتساع هذا الاتجاه كبير، وأعاق بشكل خطير التنمية الشاملة للمدينة المركزية.

في هذا الصدد، واستجابة المنطقة لمراسل شين مين، فإن أي تغيير في تسارع.

تسلط أزمة السكن جين معا، والسفر والنقل غير مريح

في وسط مدينة شنغهاي، نهر سوتشو، وإلى الشمال من المنطقة، جاباي أساسا، هونج كو، يانغبو، منطقة Putuo، تبلغ مساحتها حوالي 168 كيلومترا مربعا، وعدد السكان المقيمين من حوالي 3.7 مليون نسمة.

ويظهر المسح ان، جاباي، هونج كو، يانغبو والمناطق بوتو، ان هناك اثنين التالية أزمة السكن القديم سفك جين، حوالي 4.9 مليون متر مربع. من بينها، بوتو تتركز أساسا جاباي 880000 متر مربع، 1.6 مليون متر مربع هونغكو يانغبو 1.8 مليون متر مربع، 600000 متر مربع في المنطقة الواقعة شمال نهر سوتشو. حياة الناس المعيشية التي الفقراء والبيئة، مع عدم وجود الفحم مرافق ويي، وبعض ما زالوا يحملون المرحاض، والحياة، وبذل المزيد من استخدام مواقد الفحم أو الغاز للدبابات. في انتظار الهدم، وسكان المنزل، وخط امدادات الكهرباء الشيخوخة عموما، والمباني الخاصة، مواد قابلة للاشتعال أكثر. “وأشار النواب إلى أن الأزمة تسلط جين إسكان منطقة، والكثافة السكنية، والهياكل غير المشروعة وأكثر من ذلك، هناك مخاطر أمنية كبيرة، والحاجة الملحة لتحويل.

بالإضافة إلى الظروف المعيشية السيئة نسبيا وبيئة المعيشة، وسكان هذه المناطق السفر، ولكن أيضا غير مريح للغاية. “بين الشمال والجنوب على الطرق المرتفعة في جاباي، من الطريق الدائري الجنوبي، وإلى تبادل Tianmu الطريق، والداخلية هونغكو السرو الدائري، الطريق إلى كانتون؛ يانغبو في النفق Wujiaochang Xiangyin حلقة؛ الطريق Wuning، بوتو، جينشا الطريق، صحيح إلى الأجزاء الشمالية وغيرها، ويتم حظر الشهيرة “وأشار النواب إلى أن تتركز المرافق شنغهاي الثقافية الشهيرة مثل دور السينما والمسارح ودور السينما، في جنوب مناطق خور سوتشو؛. المنطقة الواقعة شمال الخور وسوتشو، والمنشآت الثقافية العدد الصغير نسبيا من نقص الموارد الثقافية.

دعا إلى دعم السياسات وتسريع عملية التحول الحضري

في ضوء الوضع المتخلف نسبيا من البنية التحتية الحضرية في المنطقة الواقعة شمال نهر سوتشو، ودعا المندوبون ل: الاسراع في المناطق الواقعة شمال خور سوتشو الى قطعة من التحول الحضري، وتحسين الظروف المعيشية لهذا الجزء، وتقاسم ثمار الاصلاح والانفتاح والبناء الاقتصادى فى شانغهاى . أوصت بأن الإدارات مدينة، بدءا من التنسيق العام لتطوير مناطق وسط المدينة في شنغهاي، دراسة معمقة لتسريع مناطق شمال نهر سوتشو، وبناء البنية التحتية الحضرية، والتحول الحضري من جدوى برنامج للعب والحماس للمستوى المدينة والمقاطعة من الحكومة، والسلطات البلدية مواصلة السياسات، والتمويل وغيرها، لدعم وتسريع عملية البناء والتنمية في المنطقة “.

نواب الشعب في شنغهاي، رونغ الجافة في الاقتراح المذكور أنه مع اتساع نطاق التنمية الحضرية فى شانغهاى، والمنطقة الواقعة شمال نهر سوتشو، وأصبح جزءا لا يتجزأ من شنغهاي، والحديث الدولي وسط مدينة مدينة، وينبغي أن السنوات الخمس المقبلة سيكون ستسرع خور سوتشو منطقة الشمال من مدينة البناء والتنمية في جدول أعمال مهم للترويج لمناطق وسط المدينة في شنغهاي ككل إلى الأمام.

مقاطعات لن تغير تسريع

وقال “بعض الناس يترددون في استخدامها لبناء مبان غير قانونية لتحسين ظروف معيشتهم، ونحن نشعر بالذنب الشديد، بواسطة التنمية الحضرية، وتحسين معيشة الشعب.” وقال حي هونج حزب أمين سر اللجنة من جيان بينغ أحد، هذا العام، ومنطقة هونج كو، وتخطط لاستكمال مجموعات 5000 من التجديد. وقال الراقية صناعة الخدمات الحديثة مثل النقل البحري والاستثمارات المالية “هونغكو كل خطوة من خطوات التنمية هي لتجديد الأحياء القديمة لإفساح المجال، ولكن عدم اتخاذ أي مساحة، لا يمكن السماح للهبوط المشروع مرارا وتكرارا.” صن جيان بينغ، البيئة والخدمات، ومتطلبات أعلى، ولذلك، من خلال التحول على نطاق واسع في المناطق الحضرية ودعم إعادة الهيكلة الصناعية في المستقبل.

“لدينا ما يقرب من 80000 من السكان الذين يعيشون في الأحياء القديمة، واجهت الأعاصير خلال موسم الأمطار، بعض السكان من المياه، وطنهم”. قال تشن يين، سكرتير منطقة يانغبو، سوف تسرع في بناء مرافق الصرف الصحي في المناطق الحضرية، وقال “آمل ويمكن بناء مزيد من المنشآت الثقافية إلى الشمال من منطقة نهر سوتشو، وحتى يتمكن السكان من الاستمتاع أيضا ثمار الثقافية للتنمية “.

وكشف رئيس بلدية منطقة جاباي Wengzu ليانغ مؤخرا، وأنشئت رسميا في موقف وظيفي من منعطف سو من النهر في المستقبل، والاتجاه للتخطيط والتنمية الصناعية، قد حصل على موافقة المدينة، وسيكون هناك دعم سياسة جيدة ستعزز التحول التطورات.